fbpx
منوعات

عشرة طرق لتدفئة المنزل في الشتاء دون الحاجة لمدفأة!

عشرة طرق لتدفئة المنزل في الشتاء دون الحاجة لمدفأة!

عشرة طرق لتدفئة المنزل في الشتاء دون الحاجة لمدفأة!

  • تدفئة المنزل بدون كهرباء
  • تدفئة المنزل بأقل تكلفة
  • تدفئة المنزل مجاناً

عشرة طرق لتدفئة المنزل في الشتاء دون الحاجة إلى المدفأة

يبحث الكثير من الناس والعائلات عن طرق طبيعية لتدفئة منازلهم في فصل الشتاء، بعيداً عن استهلاك الكثير من الطاقة، والتي قد تكون مفقودة لدى الكثيرين نتيجة الاوضاع الاقتصادية المتعثرة.

وهنا يبقى السؤال، كيف يمكننا تدفئة المنزل في الشتاء دون الحاجة إلى مدفأة؟ ربما يغفل الكثير منا عن بعض الطرق البسيطة التي تجيبنا بالفعل عن هذا التساؤل.

وهنا نذكر 10 طرق لتدفئة المنزل في الشتاء دون الحاجة إلى المدفأة:

أولا: ادهن جدران منزلك بالطلاء الغامق، والذي بدوره سيمتص أشعة الشمس في النهار، ويعمل على رفع درجة حرارة المنزل طوال اليوم.

ثانياً: استخدم ستائر ذات خامات ثقيلة على الشبابيك، حتى تمنع تسرب الهواء إلى منزل، وتأكد أنها ستضيف لمسة مختلفة في ديكور منزلك.

ثالثاً: احرص على تغطية أرضيات المنزل، بسجاد كبير الحجم والتي بدورها لن تشعرك ببرودة الأرض، واستخدمي انواع ثقيلة من السجاد اذا توفرت.

رابعاً: قومي بتغطية أثاث منزلك ببعض المفارش ذات الخامات الشتوية، كالموهير، القطيفة، الصوف وستشعرين بدرجة كبيرة من الدفء، قومي بتغطية أثاث منزلك ببعض المفارش ذات الخامات الشتوية.

خامساً: قم بتغطية أثاث منزلك ببعض المفارش ذات الخامات الشتوية، كالموهير، القطيفة، الصوف وستشعرين بدرجة كبيرة من الدفء.

سادساً: الحرص دائماً على غلق أبواب غرف المنزل جميعها، فهي من الطرق الفعالة لبقاء الجو دافئاً.

سابعاً: إذا كان هناك مساحات واسعة بين الجدران أو الشبابيك، فيفضل أن تقومي بوضع شريط سيلكون في هذه الفراغات لسدها.

ثامناً: لتدفئة السرير والفراش، يمكنك وضع قربة مياه ساخنة بداخل كيس من الصوف، ثم وضعها على السرير أسفل الغطاء وتركها لوقت كافي قبل النوم، ذلك سيتمكن من تدفئة السرير دون الحاجة لتشغل مدفئة.

تاسعاً: دع أشعة الشمس تدخل منزلك في أوقات الظهيرة، ثم اغلق الشبابيك بإحكام فوراً بعد أن ترتفع درجة حرارة منزلك، بفضل أشعة الشمس.

عاشراً: إن كنت تشعرين أن الحوائط تتسبب في برودة شديدة للمنزل، يمكنك تغطيتها ببعض الستائرأو سجاجيد الحوائط المخصصة. فهي ستقلل البرودة إلى حد كبير.

وأيضاً اهتمي بأسقف المنزل، حتى أنه في وجود المدفأة يمكن أن يفقد المنزل نسبة كبيرة من الحرارة، بسبب الأسقف غير المعزولة.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى