fbpx
دوليعاجل

تحذير اسرائيلي من تخريب العلاقات مع مصر بعد حادثة الحدود!

تحذير اسرائيلي من تخريب العلاقات مع مصر بعد حادثة الحدود!

تحذير اسرائيلي من تخريب العلاقات مع مصر بعد حادثة الحدود!

  • جندي مصري يقتل اسرائيليين
  • اسم الجندي المصري
  • من هو الجندي المصري
  • الجندي المصري الذي دخل إسرائيل
  • الجندي المصري الذي دخل استشهد
حذر رئيس الاستخبارات الإسرائيلية السابق تل أبيب من تخريب العلاقات مع مصر

ودعا رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيليةأمانالسابق، عاموس يادلين، حكومة تل أبيب إلى عدم تخريب العلاقات مع مصر، باعتبارها جارة ل إسرائيل.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، ظهر اليوم الأحد، عن يادلين، قوله إنلدى بلاده علاقات سلام باردة مع مصر، لكنها ازدادت دفئا في السنوات الماضية، وإن واقعة مقتل 3 جنود مؤلمة وصعبة“.

وكان وزير الدفاع المصري، محمد زكى، قد تحدث مساء أمس السبت، هاتفيا مع نظيره الاسرائيلي، يوآف جالانت، وبحثا الحادثة التي وقعت فجر السبت، على الحدود المشتركة بينهما، والتي أسفرت عن مقتل 3 جنود إسرائيليين برصاص جندي مصري.

وقالت صحيفةهاآرتسالإسرائيلية، إن عملية إطلاق النار على الحدود المصرية الإسرائيلية صباح السبت، التي قتل فيها 3 إسرائيليين، كشفت نقطة ضعف كبيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت الصحيفة أنه بسبب تلك العملية سيتطلب من الجيش الإسرائيلي معرفة ما إذا كان هناك تغيير نحو الأسوأ في الحدود وهل عليه تغيير نهجه تجاه القوات المصرية على الناحية الأخرى من الحدود.

وبحسب الصحيفة سيتطلب ذلك الأمرتغيير النهج تجاه القوات المصريةنشر مختلف للقوات الاسرائيلية، وتخصيص موارد إضافية وتحسين المعلومات الاستخبارية وزيادة قدرات المجندين الإسرائليين على الحدود المصرية وزيادتها.

وأكدت الصحيفة أن العملية على الحدود الإسرائيلية المصرية غير عادية وخطيرة، سواء في ظروفها أو في نتائجها القاتلة، مشيرة إلى أن عدد الهجمات على هذه الحدود منخفض نسبيا، وفي العقد الماضي لم تكن هناك حالة أخرى أطلق فيها جندي مصري النار وأصاب جنودا إسرائيليين.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى