أخر الأخبار

رغم نفي دمشق، وزير الخارجية التركي يؤكد: تواصلنا مع نظام الأسد بشأن قضايا الأمن والإرهاب

نفت دمشق أي تواصل مع أنقرة، ولكن أنقرة أكدت ذلك، الأمر الذي عزاه مراقبون أنها مغازلات تركية لدمشق في محاولة للتقارب معها

ونفى جاويش اوغلو وجود أي تواصل على المستوى السياسي مع النظام السوري، فيما نفت دمشق وجود أي تواصل مع تركيا على المستوى الأمني أو السياسي، الآمر الذي اعتبره مراقبون مغازلة من أنقرة لدمشق.

أكد وزير الخارجية التركيمولود جاويش أوغلو، بأن بلاده تتواصل مع حكومة النظام السوري في قضايا الأمن ومكافحة الارهاب (في إشارة إلى محاربة التنظيمات الكردية وعلى رأسها قوات سوريا الديموقراطية)

ونفى جاويش اوغلو وجود أي تواصل على المستوى السياسي مع النظام السوري، فيما نفت دمشق وجود أي تواصل مع تركيا على المستوى الأمني أو السياسي، الآمر الذي اعتبره مراقبون مغازلة من أنقرة لدمشق في محاولة للتقارب معها.

وجاءت تصريحات أوغلو ضمن مقابلة تلفزيونية مع قناة “NTV” التركية، وقالأنقرة تتواصل مع دمشق حول قضايا أمنية، ولا مفاوضات سياسية مباشرة معها، وإنما مفاوضات تتعلق بالأمن ومكافحة الإرهاب”.

وقالت وسائل إعلامية تركية بأن رئيس جهاز المخابرات التركية الوطنيةهاكان فيدانالمقرب جدا، من أردوغان سيجتمع برئيس مجلس الأمن الوطني السوري التابع لنظام أسدعلي مملوكقريباً في العاصمة العراقية بغداد.

ومن المتوقع أن تكون قضية حزب العمال الكردستاني الذي يصنف على أنه حزب إرهابي في تركيا، وقضية اللاجئين السوريين، والهجرة غير الشرعية على جدول أعمال الرئيسين في الاجتماع، كما سيناقش الطرفان الالتزام باتفاق سوتشي بشأن ادلب.

وسبق وقد التقى فيدان ومملوك في موسكو، يناير 2020 الماضي، وذلك بشأن الانسحاب الأمريكي من سوريا، ولكن لم يسفر اللقاء عن أي خطوات ملموسة.

اقرآ أيضاً لتطبيع العلاقات بين البلدين، رئيس المخابرات التركية يلتقي نظيره السوري في بغداد

مشاهدات 2,881 

زر الذهاب إلى الأعلى