fbpx
دوليمنوعات

الأردن يستعد ل حفل زفاف ملكي فريد من نوعه

الأردن يستعد ل حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين

الأردن يستعد ل حفل زفاف ملكي فريد من نوعه
  • موعد زفاف ولي العهد الأردني
  • متى موعد عرس الأمير الحسين؟
  • تاريخ حفل زفاف الامير الحسين ولي العهد الأردني

يستعد الأردن لإقامة حفل زفاف ملكي فريد من نوعه، حيث سيُعقد قران الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، على الأميرة رجوة خالد السيف وذلك في الأول من حزيران القادم.

في احتفال مهيب تطفو عليه تقاليد ملكية هاشمية أردنية عريقة متوارثة ورائعة، وستتبع مراسم حفل الزفاف التقاليد والبروتوكولات الخاصة في الأعراس الملكية الهاشمية الأردنية.

ومن المقرر أن يعقد قران ولي العهد في قصر زهران في عمّان أحد أقدم القصور الملكية في العاصمة الأردنية، حيث شهد العديد من الأعراس الملكية، من أبرزها حفل زفاف الملك الأردني عبدالله الثاني والملك الحسين بن طلال رحمه الله.

ومن المنتظر مشاركة آلاف الأردنيين والمقيمين في الأردن، في الاحتفال الملكي، ضمن مسار الموكب الأحمر السامي الذي سيسلكه العروسان.

وقبل حفل الزفاف بأسبوع وتحديدا في 22 أيار ستُقيم الملكة رانيا العبدالله مأدبة عشاء في مضارب بني هاشم في قصر رغدان، سيحضره العديد من الأميرات والسيدات وشخصيات نسوية من مختلف المناطق الأردنية بحضور عائلتي العروسين.

فيما سيولم الملك الأردني عبدالله الثاني حفلعشاء القرا، وليمة العرسفي 31 من الشهر الحالي، أي قبل الزفاف بيوم واحد، أيضاً في مضارب بني هاشم بحضور أفراد العائلة المالكة ومسؤولين ووزراء وأعيان ونواب ووجهاء عشائر والكثير من ممثلي الفعاليات الشعبية والرسمية في الأردن.

ومن المتوقع أن يشارك زعماء وقادة دول وشخصيات عامة عربية وعالمية، في حفل زفاف ولي العهد الأردني الحسين بن عبدالله الثاني، والذي سينقل مباشرة عبر شاشة قناة المملكة ومنصاتها الرقمية وأبرز الوكالات العالمية.

وأعلنت الحكومة الأردنية عن عطلة رسمية بمناسبة زفاف ولي العهد الأردني الحسين بن عبدالله الثاني،اعتباراً من الساعة الواحدة من ظهر يوم الأربعاء 31 أيار وحتى مساء الخميس الأول من حزيران.

من هي الأميرة رجوة خطيبة الأمير الحسين؟

يذكر أن خطيبة ولي العهد الأردني ولدت في العاصمة السعودية الرياض، في 28 أبريل/ نيسان 1994، وهي الشقيقة الصغرى لثلاثة أبناء، هم فيصل ونايف ودانا، وبعد إتمامها دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، انتقلت رجوة إلى الولايات المتحدة للدراسة في كلية الهندسة المعمارية في جامعةسيراكيوزفي نيويورك.

كيف تعرف الأمير الحسين على الأميرة رجوة؟

كشف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، عن تفاصيل التعرف على خطيبته الآنسة رجوة آل سيف، رداً على سؤال لأحد المشاركين في منتدىتواصل، الذي نظمته مؤسسة ولي العهد.

وقال الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني: “تعرفت على خطيبتي رجوة عن طريق إحدى زميلاتي من المدرسة، وأضاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، إن موعد زفافه على الآنسة رجوة آل سيف اقترب“.

Jordan, Prince Hussein’s wedding

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى