fbpx
منوعات

تعرف على أجمل مبنى في العالم! يقع في دولة عربية

تعرف على أجمل مبنى في العالم! يقع في دولة عربية

تعرف على أجمل مبنى في العالم! يقع في دولة عربية

اختارتناشيونال جيوغرافيكمتحف دبي المستقبل ضمن أجمل 14 متحفا على مستوى العالم، مما يعكس ريادة دولة الإمارات في الابتكار والإبداع وتصميم وصناعة إنجازات هندسية ومعمارية فريدة.

متحف المستقبل في دبي أيقونة المعمار العالمي

واجهة مبنى متحف المستقبل في دبي الفريدة تظهر قدرات الروبوتات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في إنجاز مشاريع استثنائية وفق مقاييس فنية وجمالية مدهشة.

تم تصنيف مبنى متحف المستقبل في دبي، المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والذي يبلغ ارتفاعه 77 مترا ك أجمل مبنى في العالم، في حين وصفته مجلةأركيتكتشرال دايجسبأنهأيقونة“.

ومتحف المستقبل في دبي يعتبر تحفة معمارية لا نظير لها بفضل تصميمه الهندسي ذي الطابع الريادي السابق عصره، وهو المبنى الأكثر انسيابية في العالم إذ لا توجد في هيكله الخارجي أية زوايا حادة، متجاوزا كل حدود المألوف في العمارة، مبتكرا أدوات جديدة ومطورا مقاربات تقنية خلاقة في التصميم والتنفيذ والبناء، وفق وكالة وام.

ويخطط حكام دبي لأن يكون، متحف المستقبل في دبيحاضنة للمواهب وأكبر مختبر من نوعه للأفكار والتصورات الجريئة لتنطلق منه المبادرات والمشاريع العلمية والمعرفية للمساهمة في تسريع التطور العلمي في شتى المجالات“.


ويقول تقرير لشبكةسي أن أنإن متحف المستقبل في دبيقطعة معمارية تفوق بسنوات ضوئية أي شيء شهدته دبي والعالم من قبل، فهو يتحدث عنالمستقبل الذي نعرفه، والمستقبل الذي لا نعرفه بعد“.

ويوضح شون كيلا، شريك التصميم في Killa Design التي صممت المبنى ومقرها دبي أنكل طابق يمثل مستقبل قطاعات الرعاية الصحية والنقل والطيران والمدن الذكية والخدمات الحكومية والسفر عبر الفضاء، سمها ما شئت، لكنه المستقبل كما نفهمه ربما في السنتين أو الثلاث سنوات القادمة“.

وتمثل التلة الخضراء التي يجلس عليها متحف المستقبل في دبي الأرض، ويرمز المبنى الرئيسي إلى الإنسانية، لكن الفراغ في المركز يمثل ما لا نعرفه بعد عن المستقبل، بمعنى آخر، المجهول“.

وفي الردهة، تحلق طائرة بدون طيار على شكل بطريق في الهواء لتسمع صوتا مستقبليا من الأصوات الصاخبة

والمصعد في متحف المستقبل في دبي، الذي يتنكر في شكل مركبة فضائية مع شاشات للنوافذ، يصعد بالزائرين لأعلى في رحلة مدتها أربع دقائق إلى المحطة الفضائيّة المداريةأملعلى بعد 600 كيلومتر فوق الأرض و 50 عاماً في المستقبل.

ويقول المهندس كيلا: “كان يجب أن يكون مستقبليا، وكان بحاجة إلى إحساس بهذا الاتجاه، لو كان شكلا بيضاويا مثاليالكان راكدا“.

ويعطي شكل المبنى والفراغ خارج المركز شعورا بالحركة الدائمة وهناك شعور بأنها تتحرك باستمرار. المستقبل يتحركدائما، وعليك مواكبة ذلك“.

تذاكر متحف المستقبل في دبي

يوفر متحف المستقبل تذاكر مختلفة تناسب كافة الفئات العمرية، فإن كنت تبحث عن رسوم دخول متحف المستقبل في دبي،فإليك نبذة عن سعر تذاكر متحف المستقبل أو كما يُطلق عليه البعض اسم متحف شارع الشيخ زايد الجديد:

  • 145 درهم إماراتي: الكبار والأطفال من 3 سنوات فما فوق
  • مجاناً: الأطفال دون 3 سنوات وأصحاب الهمم وكبار السن من 60 عاماً فما فوق.
موقع متحف دبي الجديد

يقع متحف المستقبل في دبي، فهو يقع في قلب الإمارة، وتحديداً بالقرب من أبراج الإمارات في شارع الشيخ زايد، حيثيتمتع بموقع استراتيجي! لذا من المتوقع أن يكون من أهم الأماكن السياحية في دبي.

ما العبارة المكتوبة على متحف المستقبل دبي؟

يتساءل الكثيرون، ما هي العبارات المكتوبة على متحف المستقبل في دبي؟

الكلمات المكتوبة على متحف المستقبل في دبي هي 3 اقتباسات للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي وهي:

  • لن نعيش مئات السنين، ولكن يمكن أن نبدع شيئاً يستمر لمئات السنين
  • المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه، المستقبل لا يُنتظر، المستقبل يُمكن تصميمه وبناؤه اليوم
  • سر تجدد الحياة وتطور الحضارة وتقدم البشرية هو في كلمة واحدة: الابتكار”.

متحف المستقبل في دبي من الداخل

ونضع هنا فيديو يظهر متحف المستقبل في دبي من الداخل.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى