fbpx
الرئيسيةدوليصحة وجمالعاجل

كورونا يعود من جديد! متحور جديد يغزو العالم

كورونا يعود من جديد! متحور جديد يغزو العالم

كورونا يعود من جديد! متحور جديد يغزو العالم

  • متحور كورونا الجديد 2023
  • متحور كورونا الجديد اعراضه
  • متحور كورونا الجديد xbb اعراضه
  • متحور eg 5 كورونا
  • أعراض متحور eg 5 كورونا

قالت منظمة الصحة العالمية الجمعة إن عدد الحالات التي رصدت على مستوى العالم ارتفع بنسبة 80% على مدى شهر، مع مليون ونصف مليون إصابة إضافية من العاشر من يوليو حتى السادس من أغسطس

يعود الحديث عن وباء كورونا في خضم الصيف في فرنسا ودول أخرى، مع تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات يستدعي اليقظة، رغم عدم بلوغه مستويات عالية.

وأُبلغ أيضاً عن انتشار الوباء مجدداً في الولايات المتحدة وبريطانيا والهند واليابان.

في فرنسا ازدادت الزيارات إلى اقسام الطوارئ للاشتباه بالإصابة بكوفيد في الأسبوع الممتد من 31 يوليو إلى 6 أغسطس بنسبة 31% مقارنةً بالأسبوع السابق، مع تسجيل 920 حالة، وفقاً لبياناتسانتيه بوبليك فرانس” Santé publique France.

وأكدت وكالة الصحة العامة أنالأرقام ما زالت معتدلة، وسجلت موجات الوباء خلال صيف وشتاء العام 2022 أكثر من4000 حالة أسبوعياً.

ولدى خدمةإس. أو. إس. ميدسان” SOS Médecins،تتزايد الفحوص الطبية للاشتباه بالإصابة بكوفيد-19 لدى كل الفئات العمرية، لتبلغ أكثر من 1500 فحص في بداية أغسطس، بزيادة 84% في أسبوع واحد، وفقاً لـسانتيه بوبليك فرانس“.

وقالت منظمة الصحة العالمية الجمعة إن عدد الحالات التي رصدت على مستوى العالم ارتفع بنسبة 80% على مدى شهر، مع مليون ونصف مليون إصابة إضافية من العاشر من يوليو حتى السادس من أغسطس.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس الأربعاء خلال مؤتمر صحافي أن المنظمة لم تعد تعتبر الوباء حالة طوارئ صحية عالمية منذ بداية مايو، إلا أنالفيروس مستمر في الانتشار في كل البلدان، ويستمر بالقتل والتبدل“.

ويعد المتحورإي. جي. 5″ EG.5، التي يطلق عليها علماء اسمإيريس” Eris الأكثر رصداً حالياً لأنها قد تكون وراء عودة انتشار الوباء.

ويرى خبراء أن التجمعات الصيفية وتراجع مستوى المناعة عوامل قد تؤدي دوراً في عودة الوباء أيضاً.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى