أخر الأخبار

18 مشفى شمال غرب سوريا توقف الدعم عنها ومنظمة تطلق تحذيراً

18 مشفى شمال غرب سوريا توقف الدعم عنها ومنظمة تطلق تحذيراً

أزمة جديدة تعاني منها مناطق شمال غرب سوريا، تضاف إلى العديد من الأزمات الموجودة في المنطقة، حيث انقطع الدعم الدولي عن ثمانية عشر منشأة طبية تقدم خدماتها لأكثر من مليون ونصف مدني مقيمين في المنطقة، وسط تزايد المخاوف من توقف منشآت أخرى جديدة.

وأطلقت منظمةمنسقو استجابة سوريافي الشمال السوري تحذيراً بضرورة إعادة الدعم للمنشآت الطبية في المنطقة قبل وقوع كارثة صحية خاصة مع احتمالية انتشار موجة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان المنظمةنطلب من جميع الجهات المانحة للقطاع الطبي في الشمال السوري بعودة الدعم المقدم لتلك المشافي، وخاصة في ظل ما تشهده المنطقة من احتمالية موجة جديدة من فيروس كورونا المستجد 19-COVID وبقاء مئات الآلاف من المدنيين في المخيمات دون وجود أي بدائل أو حلول في المدى المنظور.

وأضاف البياننحذر كافة الجهات من العواقب الكارثية المترتبة عن إيقاف الدعم المقدم للقطاع الطبي, وتزداد المخاوف من انتشار الأمراض والأوبئة في منطقة الشمال السوري“.

وطالب فريق منسقو الاستجابة كافة المنظمات والهيئات الانسانية المنتشرة في الشمال السوري بالتضامن الكامل مع الفعاليات الطبية، والمساعدة في إعادة الدعم إلى المنشآت الطبية في الشمال السوري.

مشاهدات 1,466 

زر الذهاب إلى الأعلى