fbpx
دولي

سنغافورة تُعفي السعوديين من تأشيرة الدخول

سنغافورة تُعفي السعوديين من تأشيرة الدخول

سنغافورة تُعفي السعوديين من تأشيرة الدخول
  • أبرز وأفضل الوجهات السياحية في سنغافورة
  • ملاحظات حول السفر إلى سنغافورة
  • تأشيرة سنغافورة الالكترونية
  • السفر إلى سنغافورة

أعلنت السفارة السنغافورية في الرياض عن إعفاء السعوديين من تأشيرة الدخول اعتبارا من يوم الأثنين الموافق 1 مايو.

وأشارت السفارة في تغريدتها عبر «تويتر» أن حاملي جوازات السفر الدبلوماسية السعودية هم معفيون أصلا من متطلبات تأشيرة سنغافورة. ولفتت أنه لا يوجد استرداد لرسوم معالجة التأشيرة لأولئك الذين تقدموا أو حصلوا على نتيجة طلبات تأشيرة الدخول الخاصة بهم.

أبرز وأفضل الوجهات السياحية في سنغافورة
مطار جوهرة شانغي

إذا كنت مسافرًا إلى سنغافورة عبر مطار جوهرة شانغي، فأنت بالفعل في أحد أجمل الأماكن السياحية في البلاد، فهو مطار يشبه في تصميمه حلوى الدوناتس، ويتضمن شلالاً داخلياً من المياه، يبلغ ارتفاعه 40 متراً، وهو يعتبر أطول شلال داخلي في العالم باسمراين فورتيكس، كما يتميز بوجود بعض أنواع النباتات والزهور الفريدة داخل حديقته.

إضافة لذلك فإن المطار يحتوي على منافذ عديدة لبيع الطعام ودورًا للعروض الفنية والعروض الصوتية والضوئية المميزة.

حدائق الخليج أو جاردنز باي ذا باي Gardens by the Bay

حدائق الخليج هي واحدة من أفضل الحدائق شاسعة المساحة في سنغافورة، كما تتميز بتنوعها الهائل في النباتات والأزهار التي تشتمل عليها، وتصل إلى أكثر من 1.5 مليون نبتة من جميع قارات العالم.

وإضافة لذلك فإن الحديقة تتميز بعروضها الفنية المستمرة على طول العام، غير حدائق الأطفال الداخلية والممكن دخولها بشكل مجاني.

خليج مارينا أو مارينا باي ساندز Marina Bay Sands

يُعد خليج مارينا أحد أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في سنغافورة بما تحتويه من تحف معمارية مُستقبلية لناطحات السحاب، إضافة للمتنزه الذي يحد الخليج.

ومن بين معالم الخليج السياحية الأشهر عالميًا، مارينا باي ساندز، وهو المجمع الفندقي ذو الأبراج الثلاثة البالغ ارتفاعها نحو 200 متر مُتصلة بهيكل على شكل سفينة في الأعلى.

حديقة حيوان سنغافورة

تعد حديقة حيوان سنغافورة واحدة من أجمل الحدائق العالمية وأكثرها تنوعًا، بما تحتويه من حيوانات عديدة في بيئة مفتوحة غير مقيدة بأقفاص.

وتشتمل الحديقة على نحو 4 آلاف حيوان من أكثر من 300 نوع من مختلف قارات العالم، وبعضها نادر مثل النمور البيضاء، غير المناطق الخضراء من الحديقة لمحبي التنزه.

كما يمكن القيام برحلات سفاري ليلية على ظهر الأفيال في المتنزهات الطبيعية المنتشرة في البلاد، وهي تجربة مميزة.

حديقة سنغافورة النباتية Botanic Gardens

الحديقة النباتية بوسط سنغافورة من أهم أماكن السياحة في سنغافورة التي ننصح السائح بزيارتها، فهي من أقدم حدائق النباتات في العالم حيث يقترب عمرها من 160 عاماً، وقد أدرجتها اليونيسكو ضمن لائحة المواقع التراثية العالمية.

عجلة سنغافورة الدوارة Singapore Flyer

ربما تكون فكرة العجلة الدوارة ليست بجديدةٍ، ولكننا هنا بصدد عجلةٍ دوارةٍ هائلةٍ ترتفع لما يزيد على 160 متراً، وعندما نقارنها بعجلة عين لندن على سبيل المثال التي يبلغ ارتفاعها 30 متراً، يتضح لنا الفارق الكبير، ويفسر لنا السبب فأنها أحد أهم مزارات السياحة في سنغافورة، حيث أن هذا الارتفاع الشاهق يمثل الكثير من الإثارة واكتشاف الرؤية المهيبة والتجربة المثيرة.

جزيرة سنتوسا Sentosa Island

السياحة في جزيرة سانتوسا جزءٌ هامٌ من السياحة في سنغافورة، وتضم عدداً من الأماكن الترفيهية والمنتجعات الراقية، وعادة ما تجتذب جزيرة سانتوسا ما يقرب من 5 ملايين سائح من السكان الأصليين، وأيضا من السياح العرب ومن جميع أنحاء العالم.

ميرليون بارك Merlion Park

إذا كنت في زيارةٍ لسنغافورة فلن يفوتك زيارة مريليون بارك حيث أيقونة سنغافورة ومن أهم معالم السياحة في سنغافورة التي يأتي إليها السياح من جمع أنحاء العالم ليشاهدوا تلك الأيقونة المعبرة عن أسطورة سنغافورية شعبية قديمة، يستمتعوا بأجمل إطلالة على الخليج، ومشاهدةميريليون سنغافورةأوتمثال الأسدوالمياه تنطلق من فمه؛ وهو عبارة عن تمثال برأس أسد وجسم سمكة لتمثيل أصل سنغافورة كقرية صيد، والتقاط العديد من الصور التذكارية بجوار تلك التماثيل العملاقة.

الحي الصيني Chinatown

يعتبر الحي الصيني من مزارات السياحة في سنغافورة التي يحرص عليها السياح، حيث أن زيارة الحي الصيني تختصر للسائح تكاليف زيارة الصين، حيث يمثل الطابع الصيني في مبانيه ومتاجره ومطاعمه ليكون صورةً أمينةً لما عليه الصين نفسها.

جورونج بيرد بارك Jurong Bird Park

تعتبر حديقة جورونج بيرد بارك ثاني أكبر حديقة للطيور في العالم، وهي مقامة على مساحة 200 ألف م2، وتم افتتاحها رسمياً للجمهور في عام 1971، وقد صممت لكي تكون بمثابة المحمية الطبيعية للطيور النادرة، وقد قسمت إلى مناطق متعددة لتناسب أنواع الطيور المختلفة من حيث البيئة الطبيعية الخاصة بكل نوع.

ملاحظات حول السفر إلى سنغافورة
  • تتمتع سنغافورة بسهولة كبيرة بالتنقل من خلال شبكة مواصلات عامة تغطي أرجاء ومناطق البلاد.
  • سيارات الأجرة (التكسيالليموزين) باهظة الكلفة والأفضل وسائل النقل العامة.
  • قوانين سنغافورة الصارمة إزاء التدخين والمخدرات وغيرها جعلتها تتميز بالأمان وأدنى معدلات الجريمة في العالم.
  • يغلب الطقس الحار والرطوبة العالية على الطقس في البلاد مضغ العلكة في مكان عام، يعد أمر مخالف للقانون في سنغافورة. 

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى