fbpx
الرئيسيةعاجلمحلي
أخر الأخبار

الفرقة الرابعة تفرض حصاراً خانقاً على حي الشيخ مقصود في حلب

الفرقة الرابعة تفرض حصاراً خانقاً على حي الشيخ مقصود في حلب

الفرقة الرابعة تفرض حصاراً خانقاً على حي الشيخ مقصود في حلب

قالت مصادر إعلامية كردية، إن قوات الفرقة الرابعة، جلبت تعزيزات أمنية جديدة إلى محيط حييالأشرفية والشيخ مقصودفي مدينة حلب ومناطق الشهباء شمالي حلب، الواقعة تحت سيطرة قوات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بهدف إطباق الحصار عليها.

وأوضحت المصادر أنقوات النظام السوري متمثلة بالفرقة الرابعة كثفت من انتشارها في محيط حيي الاشرفية والشيخ مقصود ومناطق الشهباء، حيث استقدمت الفرقة جهازاً أمنياً جديداً ونشرت نحو 13 حاجزاً أمنياً جديداً بهدف إطباق الحصار على المنطقة“.

وبينت أنالحواجز التابعة للفرقة الرابعة تمنع دخول أي نوع من أنواع المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية والمحروقات، كما تقوم بفرض الإتاوات المالية على المدنيين، ومصادرة المبالغ المالية لدى المدنيين والتجار حيث قامت باحتجاز 10 أشخاص وجدت لديهم مبالغ مالية“.

ولفتت المصادروفق موقع باسنيوزإلى أنه وعلى الرغم من دخول 15 صهريجاً من مادة المازوت إلى مناطق الشهباء في ريف حلب الشمالي، تستمر معاناة الأهالي في تلك المناطق لعدم توزيع مادة المازوت عليهم.

وأضافت أن المحروقات التي دخلت المنطقة لا تكفي احتياجات أهالي المنطقة، وتم توزيعها على المخيمات وأصحاب المولدات والمراكز الخدمية فقط، في حين بقي ثلث أهالي تلك المناطق بدون وسائل تدفئة، في ظل ارتفاع أسعارها في السوق السوداء.

وكشف مصدر كردي في وقت سابق، أن خلافات إدارة PYD مع الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري في حلب تتعلق بالمحروقات، مشيرا إلى أن تواجد الحزب في حيي الشيخ مقصود والأشرفية وكذلك بمناطق الشهباء في ريف حلب الشمالي وفق اتفاق عسكري وأمني هو بإشراف روسي وإيراني.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى