أخر الأخبار

فصل الشتاء يزيد من الاحتياجات الانسانية لنازحي شمال غرب سوريا

فصل الشتاء يزيد من الاحتياجات الانسانية لنازحي شمال غرب سوريا

كشف استبيان حديث، عن زيادة كبيرة بالاحتياجات الإنسانية للنازحين في مخيمات شمال غربي سوريا، تزامناً مع اقتراب فصل الشتاء وارتفاع أسعار المواد الأساسية وتزايد معدلات البطالة.

ودعا 97% من المشاركين في الاستبيان، الذي أجراهمنسقو استجابة سورياضمن 285 مخيماً بريفي ادلب وحلب، إلى تأمين مواد التدفئة وضمان استمرارها خلال أشهر الشتاء.

كما طالب 92% من المشاركين البالغ عددهم نحو 64 ألف نازح، بتأمين دعم المياه لاسيما بعد تفشي الكوليرا، إضافة إلى زيادة المساعدات الإنسانية للنازحين بالمخيمات، في حين شدد 89% على أهمية تأمين عوازل حرارية داخل الخيام، و83% على استبدال الخيام التالفة.

وأكد 79% ضرورة تأمين معدات إطفاء الحرائق في المخيمات، خاصة مع زيادة المخاوف من ارتفاع أعداد الحرائق ضمن المخيمات نتيجة التدفئة بمواد غير صالحة للاستخدام.

وناشدمنسقو الاستجابة، المنظمات والهيئات الإنسانية كافة، المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات الشتاء للنازحين ضمن المخيمات بشكل عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفاً، وإصلاح الأضرار السابقة في المخيمات وإصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري وتأمين العوازل ورصف الطرقات.

مشاهدات 1,584 

زر الذهاب إلى الأعلى