أخر الأخبار

أخبار صادمة للاجئين السوريين الذين دخلوا بولندا والمحاصرين بينها وبين بيلاروسيا!

أخبار صادمة للاجئين السوريين الذين دخلوا بولندا والمحاصرين بينها وبين بيلاروسيا!

صوت البرلمان البولندي، اليوم الجمعة، على قانون جديد يجيز طرد المهاجرين من جميع الجنسيات القادمين من ⁧‫بيلاروسيا‬⁩.

وأعلن وزير الدفاع ⁦‪البولندي‬⁩، وقت سابق هذا الاسبوع، أن الحكومة ستقدم مشروع قانون إلى ⁦‪البرلمان‬⁩ لبناء جدار دائم بسببأزمة المهاجرين غير النظاميين على الحدود البيلاروسية.

وعثرت الشرطة البولندية على جثة جديدة، لمهاجر سوري، بالقرب من الحدود مع روسيا البيضاء وسط مزاعم جديدة بأنوارسوتنتهك القانون الدولي في معاملتها للمهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في ظروف مروعة على الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي.

وقالت الشرطة البولندية إن طاقم مروحية رصد جثة الرجل في حقل ليرتفع إلى سبعة عدد الأشخاص الذين أفادت السلطات البولندية واللاتفية والليتوانية والبيلاروسية بأنهم لقوا مصرعهم أثناء محاولتهم عبور الحدود منذ الصيف.

وقال متحدث باسم الشرطة المحلية إن وثائق الهوية التي عُثر عليها على الجثة تشير إلى أن الرجل كان سوريًا يبلغ من العمر24 عامًا ، مضيفًا أن ختم التاريخ على التأشيرة يشير إلى أنه وصل أولاً إلى بيلاروسيا في منتصف سبتمبر.

ويحاول آلاف الأشخاص من العراق وإيران وسوريا وأفغانستان والدول الأفريقية العبور من بيلاروسيا إلى الاتحاد الأوروبي، لكنهم وجدوا أنفسهم محاصرين في منطقة حدودية كثيفة الأشجار دون طعام أو مأوى من درجات الحرارة المنخفضة.

مشاهدات 3,474 

زر الذهاب إلى الأعلى