أخر الأخبار

أنباء عن اعتقال السلطات التركية للإعلامي السوري في قناة اورينت ماجد شمعة ضمن حملة اعتقالات “قضية الموز”

أنباء عن اعتقال السلطات التركية للإعلامي السوري في قناة اورينت ماجد شمعة ضمن حملة اعتقالات "قضية الموز"

أفادت مصادر إعلامية سورية، اليوم الأحد، أن السلطات التركية اعتقلت الإعلامي السوريماجد شمعةبسبب حلقة مصورة في برنامجإستطلاع الشارع، تضمنت مقطعا فكاهياً قصيراً حولقضية الموزتم تصويره في منطقة الفاتح بإسطنبول.

ويشار إلى أن السلطات التركية اعتقلت سبعة لاجئين سوريين، بينهم سيدة وقاصر، أمس السبت، بحسب وكالة الاناضول التركية، واقتادتهم الى مراكز الترحيل تمهيداً لترحيلهم إلى سوريا.

وأوقفت شرطة اسطنبول، الخميس الماضي، 11 سوريا بتهمةالتحريض على الكراهيةوإهانة الشعب التركي، أيضاً لذات التهمةنسر مقاطع فيديو مع الموزولم يعرف مصير هؤلاء بعد.

ويواجه السوريون الذين اعتقلتهم السلطات التركية، تهمة نشر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يأكلون فيها فاكهة الموز، مما اعتبرته السلطات التركيةاستفزازاً لمشاعر الأتراكالذين يعيشون أوضاع اقتصادية صعبة بحسب شكاوي المواطنين الأتراك“.

ولم تعرف حتى الان، الجهة التي سيتم ترحيل السوريين المعتقلين إليها، حيث تشهد منطقة ادلب تصعيد عسكري روسي غير مسبوق، وأما الجهة الاخرى مناطق سيطرة الجيش الوطني فقد يخشى من اعتقالهم من قبل تلك ميليشيا الجيش الوطني المرتهنة لتركيا والذين يعاقبون كل سورييتطاولعلى تركيا.

شاهد أيضاً بسبب نشرهم فيديوهات مع “الموز” تركيا تعتقل سبعة سوريين وتقتادهم لمراكز الترحيل!

مشاهدات 2,643 

زر الذهاب إلى الأعلى