أخر الأخبار

تركي يهاجم منزل عائلة سورية في اسطنبول ويحطم أبوابهم بالفأس!

المنطقة ذاتها شهدت قبل أيام حادثة طعن الشاب السوري نايف النايف

أقدم أحد ملاك البيوت في مدينة إسطنبول التركية، يوم أمس الخميس، على اقتحام منزل عائلة سورية وتكسيره بالفأس، بسبب رفض العائلة زيادة إيجار البيت الذي يملكه.

وبحسب موقع “saman yolu” التركي فإن مالك المنزل ويدعىنعيم .أطالب العائلة السورية اللاجئة بزيادة الإيجار من1200 ليرة إلى 4000 ليرة، وحينما رفضت العائلة الزيادة الباهضة اقتحم البيت وبيده فأس وقام بتحطيم الباب الخارجي وتهديد النساء والأطفال بالداخل

ونشر الإعلامي التركيإرهان إيديزتفاصيل الحادثة التي وقعت في منطقةبيرم باشاالتابعة لولاية اسطنبول قائلاً إن المعتدي هو مالك المنزل حيث أقدم على الاعتداء على العائلة السورية وتكسير البيت بالفأس بعد رفضهم مقدار الزيادة الملحقة على الإيجار الشهري.

وبحسبإيديز، فإن العائلة السورية لم يكن عليها تراكم في دفع إيجار المنزل، ورغم ذلك حطم مالك المنزل الأبواب بالفأس واقتحم البيت، وأعطى الأسرة المكونة من 6 أفراد مهلة لإخلاء المنزل خلال يومين.

ووثق السكان المحليون في المنطقة الاعتداء على العائلة السورية بكاميرات الهاتف، وتظهر المقاطع المصورة مدى الضرر الذي لحق بمرافق المنزل وحالة الهلع التي انتابت العائلة السورية، كما وتُظهر المقاطع تهجم المعتدي على المنزل في ظل غياب رب الأسرة، وفقاً للصحفي التركي.

وشهدت منطقةبيرم باشاقبل أيام حالة قتل ضحيتها الشاب السوري نايف محمد النايف من قبل عصابة من جنسيات تركية واوزبكية وافغانية، وتبادل تركي وأفغاني الاتهامات بالوقوف خلف جريمة الطعم.

كما تشهد العديد من المدن التركية من أبرزها إسطنبول وغازي عينتاب اعتداءات من مواطنين أتراك على السوريين من بينها اعتداءات جماعية يتخللها تكسير وحرق ممتلكاتهم ومحالهم ويقف خلف معظم تلك الهجمات دوافع عنصرية.

شاهد أيضا فيديو تركي يهاجم عائلة سورية بالفأس

مشاهدات 1,214 

زر الذهاب إلى الأعلى