أخر الأخبار

الجولاني اجتمع مع مسؤولين أتراك في أنقرة وقيادات من الجيش الوطني في اسطنبول، وأنقرة ستمنح جنسيتها لجماعته

المسؤول التركي عن الملف السوري، وعد الجولاني بمنح الجنسية التركية ل 100 من قادة تحرير الشام

تحدثت مصادر محلية سورية، عن اجتماعات عقدها زعيم هيئة تحرير الشام، ابو محمد الجولاني، مع مسؤولين أتراك وذلك أثناء زيارته إلى تركيا، ووصفها الجولاني بالانجازات المهمة“.

وأجرى أبو محمد الجولاني خلال زيارته الأخيرة إلى تركيا لقاءات مع مسؤولين أتراك ورافقه خلال الزيارة المسؤول التركي عن ملف مدينة ادلبابو مصطفى، كما اجتمع مع مسؤول الملف السوري في أنقرةابو سعيد، وذلك بحسب المصادر.

كما عقد الجولاني في اسطنبول اجتماعات مكثفة مع الشيخأسامة الرفاعيرئيس المجلس الاسلامي السوري، وابو أحمد نورقائد غرفة عزم، ونائبهفهيم عيسىقائد فرقة السلطان مراد وقائد حركة ثائرون.

وأكد الجولاني لقياداته، بحسب المصادر، أن المسؤولين الأتراك وعدوه بتسهيل حركة قيادات هيئة تحرير الشام داخل تركيا، كما وعده المسؤول التركي عن الملف السوريابو سعيدبمنح 100 من القيادات السورية في هيئة تحرير الشام الجنسية التركية.

كما تحدث الجولاني عن نتائج اجتماعاته مع المجلس الاسلامي السوري وقيادات غرفة عزم، والتي كانت نتيجتها بحسب المصادر: زيادة التعاون الأمني والعسكري مع غرفة قيادة عزم بقيادة ابو احمد نور و فهيم عيسى وبغطاء شرعي من المجلس الإسلامي السوري.

كما اتفق الجولاني مع قيادة غرفة عزم، بتسهيل حركة تحرير الشام في مناطق مناطق درع الفرات وغصن الزيتون، وفتح مقرات للهيئة في تلك المناطق.

كما اتفق الجولاني مع فهيم عيسى متزعم فرقة السلطان مراد وحركة ثائرون، على التعاون في الملف التجاري بينهما، حيث يسيطر فهيم عيسى مع أشقائه على معظم خطوط التجارة في شمال حلب وعفرين، بما فيها تهريب المخدرات والاجهزة الكهربائية.

مشاهدات 1,599 

زر الذهاب إلى الأعلى