fbpx
تكنولوجيامنوعات

شركة ميتا تطلق رسمياً تطبيق جديد “ثريدز” منافس لتطبيق تويتر

شركة ميتا تطلق رسمياً تطبيق جديد "ثريدز" منافس لتطبيق تويتر

شركة ميتا تطلق رسمياً تطبيق جديدثريدزمنافس لتطبيق تويتر
  • تطبيق threads الجديد
  • تطبيق threads
  • تنزيل threads
  • ثريدز تطبيق تحميل

أطلقت شركة ميتا العملاقة المالكة لفيسبوك رسميا تطبيقثريدزالذي يرتكز على المنشورات النصية ويشكل منافسا جدياً لتويتر، لكن مخاوف قانونية أرجأت عملية إطلاقه في أوروبا إلى وقت لاحق.

ويعدثريدزأكبر تحد لتويتر وصاحبه إيلون ماسك الذي نجح حتى الآن في صد أي منافس محتمل من التطبيقات والمواقع المشابهة التي ظهرت مثلبلو سكايوماستودون“.

كما باتثريدزمتوفراً في متجري آبل وبلاي ستور، مع حسابات ناشطة عليه لمشاهير مثل شاكيرا وجاك بلاك إضافة إلى وسائل إعلام ومنصات مثل هوليوود ريبورتر وفايس وأيضا نتفلكس.

بدوره، كتب مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لميتا في أول منشور له على التطبيق الجديدلنبدأ الآن، أهلا بكم في ثريدز“.

ويعتمد التطبيق في انطلاقته على قاعدة المستخدمين الخاصة بانستغرام التي تتخطى ملياري حساب، ما يوفر عليه تحدي البدء من الصفر.

لكن وفق مصدر مقرب فإن مخاوف تنظيمية سترجئ إطلاق التطبيق في دول الاتحاد الأوروبي، حيث تخضع ميتا لقانون الأسواق الرقمية الجديد الذي يفرض قواعد مشددة على شركات الإنترنت الكبرى.

كيف نستخدم تطبيق ثريدز Threads؟

ويمكن للمستخدم بعد تحميل التطبيق سواء لايفون أو اندرويد إنشاء حساب بسهولة، وذلك من خلال تسجيل الدخول بنفس حسابه في انستجرام، مع إمكانية تغيير اسم المستخدم والنبذة المختصرة وصورة الملف الشخصي أو استخدام نفس البيانات من انستجرام مباشرة.

وبعدها يعرض تطبيق ثريدز منافس تويتر قائمة مقترحة للمتابعة تشمل جميع المتابعين الذين يتابعهم على انستجرام، مع إمكانية البحث عن المتابعين واستكشاف متابعين يتشاركون في نفس الاهتمامات، ويعرض Threads على المستخدم بعدها اختيار أن يكون الحساب متاح للجميع يمكن لأي شخص متابعته والإطلاع على المحتوى الذي يشاركه المستخدم أو حساب خاص يتطلب موافقة المستخدم على متابعة الآخرين له.

ما المحتوى الذي يمكن مشاركته في تطبيق ثريدز ؟

ويمكن لمستخدمي تطبيق ثريدز Threads نشر مشاركات نصية أو مقتطفات حتى 500 حرف (مقارنة مع 240 حرف في تويتر)، مع إمكانية إرفاق حتى 10 صور في المشاركة الوحيدة أو مقاطع فيديو مدتها حتى 5 دقائق، إلى جانب دعم نشر الروابط أيضاً.

كيف أوثق حسابي في تطبيق ثريدز ؟

ويعتمد تطبيق ثريدز Threads منافس تويتر على نظام التوثيق في انستجرام Instagram، بحيث تحصل الحسابات الموثقة في انستجرام على شارة التوثيق في التطبيق الجديد مباشرة بمجرد إنشاء حساب.

هل يتوفر تطبيق ثريدز Threads على ايفون واندرويد ؟

تطبيق ثريدز Threads منافس تويتر يتوفر الآن في أكثر من 100 دولة حول العالم لجميع مستخدمي انستجرام، وذلك سواء لهواتف ايفون أو هواتف أندرويد.

تحميل تطبيق ثريدز Threads اندرويد

تحميل تطبيق ثريدز Threads ايفون

تحميل تطبيق ثريدز Threads جوجل بليه

تحميل تطبيق ثريدز Threads اب ستور

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى