fbpx
تحقيقاتمحلي

روايات مهولة! مقتل سوري وإصابة آخرين تحت تعذيب عناصر حرس الحدود التركي

روايات مهولة! مقتل سوري وإصابة آخرين تحت تعذيب عناصر حرس الحدود التركي

روايات مهولة! مقتل سوري وإصابة آخرين تحت تعذيب عناصر حرس الحدود التركي
لقي شخص حتفه، وأصيب ٧ آخرون، جراء تعرضهم للضرب على يد حرس الحدود التركي مساء يوم السبت، خلال محاولتهم الدخول بطريقة غير شرعيةتهريبمن سوريا إلى الأراضي التركية.

وقالت إدارة معبر باب الهوى الحدودي، إن عناصر حرس الحدود اعتدوا بالضرب على مجموعة سوريين حاولوا العبور بطريقة غير شرعية باتجاه الأراضي التركية، ما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة سبعة آخرين بجروح وكسور بالغة، مشيرة إلى أن الجرحى ما زالوا يتلقون العلاج في مستشفيات الشمال السوري.

ونقلت إدارة المعبر عن أحد المصابين، أن عناصر الجندرمة (حرس الحدود التركيسكبوا على جروحه المازوت أثناء عملية التعذيب، إضافة إلى وفاة شخص آخر كان معهم، رماه العناصر في أحد الأحراش.

وجاء في تصريح مكتب العلاقات العامة والإعلام في معبر باب الهوى أنهفي تمام الساعة الواحدة من فجر اليوم الأحد، وصلنا إلى معبر باب الهوى مجموعة جديدة من المرحلين القادمين من تركيا، مؤلفة من ثمانية أشخاص، وكانوا قد تعرضو الضرب شديد من قبل الجندرمة التركية (حرس الحدود التركي)، ما أدى إلى وفاة أحدهم، وإصابة البقية بجروح وكسور بالغة، ومازالوا يتلقون العلاج في مستشفيات المحرر السوري وإجراء العمليات الجراحية اللازمة.

وأضاف البياننطالب الحكومة التركية بفتح تحقيق فوري في القضية، للوقوف على ملابسات الحادث، خاصة وأن هذا الأمر قد تكرر كثيراً في الفترة الأخيرة”.

ودعا إلى وقف الانتهاكات التي يمارسها بعض حرس الحدود مع الأشخاص الذين يحاولون دخول تركيا بطريقة غير شرعية، مؤكداً أن الكثير من الحالات المشابهة وصلت إلى معبر باب الهوى مؤخراً.

وأكد على ضرورة العمل وفق القانون الدولي المعتمد لدى الأمم المتحدة في مثل هذه الحالات، بعيداً عن الممارسات التي تؤدي إلى انتهاكات لحقوق الإنسان.

يذكر أن معبر باب الهوى يستقبل بشكل يومي المرحلين من الأراضي التركية، سواء المقيمون فيها من حملةالكمليك، أو الذين ألقي القبض عليهم أثناء محاولتهم العبور إلى داخل تركيا بطريقة غير شرعية.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى