أخر الأخبار

هل السيارة الكهربائية TOGG تركية الصنع أم تجميع تركي؟ شاهد المفاجأة

هل السيارة الكهربائية TOGG تركية الصنع أم تجميع تركي؟ شاهد المفاجأة

قدم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في معظم تصريحاته السيارة الكهربائية “TOGG” على أنها “أول سيارة وطنية تركية”، ستصنع محلياً بالكامل.

وبالرجوع إلى مكونات السيارة الداخلية والخارجية، نجد أنها مستوردة بالخارج بمعظمها، حيث سخر مقدم البرامج التركيالشهير، فاتح ألتايلي، من إعلان الحكومة التركية عن تصنيعأول سيارة محلية الصنعوهي بالواقعسيارة تجميع تركي“!

وكشف الإعلامي، فاتح ألتايلي، أن السلطات التركية أسندت إلى شركة ألمانية بتصنيع مكونات أول سيارة تركيةمحليةالصنعمقابل 250 مليون يورو بعدما أعلنت السلطات أنها ستكون محلية الصنع كلياً.

وكشف المدير التنفيذي لشركة “TOGG” جورجان كاراكاش، الستار عن الشركات الأجنبية المشاركة فيإنتاج السيارة التركية الأولى، والتي قدمها الرئيس رجب أردوغان العام الماضي، على أنهامحلية الصنع بالكامل“!

جورجان كاراكاش قال في تصريحات صحافية سابقة: “نتفاوض مع شركة “Bosch” الألمانية من أجل إنتاج المحرك الكهربائي للسيارة، ووقعنا على اتفاقيات مع 6 شركات كبيرة في الصين لإنتاج البطاريات.

وأضاف أيضاً كاراكاش: “كما اخترنا شركة “EDAG” الألمانية للهندسة، كشريك تكنولوجي فيما يتعلق بالاندماج في السيارة”.

وقال أيضاًكذلك شركة Myra الإنجليزية، هي أحد شركائنا أيضًا فيما يتعلق بالهيكل والأجزاء السفلية من السيارة، واتفقنامع الإيطاليين من أجل التصميم، نحن نبحث عمن يقوم بهذا العمل بأفضل شكل في جميع أنحاء العالم، وسننتهي من اختيار الموردين خلال شهر أبريل/ نيسان أو مايو/ أيار.

وأشار جورجان كاراكاش: سنجلب التكنولوجيا إلى بلدنا وسننظر مع من سيمكننا التنفيذ، أجرينا أبحاثًا بمبالغ ضخمة، ننظر للتكلفة إذا كنا سننتج في تركيا أو في دولة أخرى”.

وبالعودة إلى المكونات السيارة TOGG التي ادّعى الرئيس التركي أنهاتصنيع تركي محلينجد أن معظم مكوناتها الداخلية والخارجية مستوردة من الخارج، والتجميع فقط في تركيا:

‏- تصميم السيارة من شركة بينينفارينا الايطالية.

‏- المحرك الكهربائي من شركة Bosch الالمانية.

‏- الهيكل وأنظمة الشاسيه شركة Myra البريطانية.

‏- البطارية لشركة Farasis الصنية.

‏- تكنولوجيا الاندماج والتكامل في السيارة لشركة EDAG الألمانية.

مشاهدات 7,767 

زر الذهاب إلى الأعلى