أخر الأخبار

عقوبات أمريكية على ممولين لتنظيم القاعدة في تركيا بينهم أتراك

اتّهم البيان ثلاثة مواطنين أتراك بالمساعدة في تسهيل عمل شبكة القاعدة عبر تركيا وسوريا المجاورة.

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس، عقوبات على 5 أشخاص مرتبطين بتنظيم القاعدة الارهابي، بينهم 3 أتراك.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية، في بيان، إنّها أدرجت خمسة أشخاص على لائحتها السوداء، هم: المحامي التركي المصري مجدي سالم، والمصري محمد نصر الدين الغزلاني المقيم في تركيا.

والمواطنون الأتراك الثلاثة هم: جبرائيل غوزيل، وسونر غورليان، ونور الدين مصلحان.

وأضاف البيان أن سالم والغزلاني عملا مُيسّرَين ماليين لتنظيم القاعدة في تركيا، والذي صنّفته الولايات المتحدة منظّمة إرهابيّة، وعملا على تسهيل تحويل الأموال نيابةً عن التنظيم، بما في ذلك تأمين الأموال لعائلات أعضاء القاعدة المسجونين.

كما اتّهم البيان ثلاثة مواطنين أتراك هم: جبرايل غوزيل، وسونر غورليان، ونور الدين مصلحان، بالمساعدة في تسهيل عمل شبكة القاعدة عبر تركيا وسوريا المجاورة.

ووفقاً لموقعنورديك مونيتورالسويدي، اتهمت وزارة الخزانة المواطن التركي سونر جورلين، البالغ من العمر 33 عامًا، بعضوية القاعدة والعمل كمسهل للتدفق المالي للتنظيم والتعاون مع المخابرات التركية لنقل أسلحة للمتطرفين، وتقديم المساعدةلمتطرف عنيف آخر في القاعدة للسفر.

وأوضح البيان أنّه كنتيجة لهذه العقوبات، فإنّ جميع ممتلكات هؤلاء الأفراد المذكورين يجب أن يفرض عليها حظر وإبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بهذا.

وقالت أندريا جاكي، مديرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية: “هذه العقوبات المستهدفة تسلط الضوء على تعهد الولايات المتحدة الثابت بقطع التمويل المالي عن تنظيم القاعدة”.

وأضافت في بيان نشرته الوزارة على موقعها الرسمي: “سنواصل العمل مع شركائنا الأجانب لكشف وتفكيك الشبكات المالية الداعمة للقاعدة”.

مشاهدات 1,974 

زر الذهاب إلى الأعلى