التحالف: ميناء الحديدة مركزا تهريب وتجميع الصواريخ الباليستية الإيرانية

التحالف: ميناء الحديدة مركزا تهريب وتجميع الصواريخ الباليستية الإيرانية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده السعودية، أنه عملية قرصنة سفينة النقل البحريروابيالإماراتية انطلق من ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه ميليشيات الحوثي“.

واعتبر التحالف أن ميناء الحديدة أصبحمركز رئيسي لاستقبال وتجميع الصواريخ الباليستية الإيرانية“. كما أكد أنالحديدة والصليف مركزان رئيسيان للأعمال العدائية وتهديد الأمن البحري“.

يأتي هذا بعدما طالب المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن الثلاثاء بضرورة أن تخلي ميليشيا الحوثيين سبيل السفينة التجاريةروابيالتي ترفع علم الإمارات والتي اختطفتها الجماعة الحوثية قبالة السواحل اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعوديةواسعن المتحدث العميد الركن تركي المالكي مطالبته للحوثيين بإخلاء سبيل السفينة روابي من ميناء الصليف، وبكامل حمولتها ذات الطابع الإنساني غير القتالي.

وأضاف أن الحوثيين إن لم يلتزموا بذلكفإن موانئ انطلاق وإيواء عمليات القرصنة والاختطاف والسطو المسلّح وعناصرالقرصنة البحرية التي حدثت، سيجعلها أهدافاً عسكرية مشروعة وفق نصوص وأحكام القانون الدولي الإنساني وقوانين البحار ذات الصلة“.

واعتبر المالكي أن اختطاف الحوثيين للسفينةروابييوم الأحد هو بمثابةعمل إجراميخططت له الميليشيا، مضيفاً: “تنفيذ عملية القرصنة والاختطاف، انطلقت من ميناء الحديدة لاعتراض السفينة التجارية بالممر البحري الدولي، مما يعد انتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي الإنساني وقوانين البحار ذات الصلة“.

مشاهدات 1,151 

زر الذهاب إلى الأعلى