أخر الأخبار

سوريا 203 حالة اعتقال تعسفي في شباط 2022 !

سوريا 203 حالات اعتقال تعسفي في شباط 2022 !

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير صدر عنها، أمس الخميس، أكثر من 203 حالات اعتقال/ احتجاز تعسفي تم توثيقها في سوريا في شهر شباط 2022.

وبحسب التقرير فقد بلغ عدد الأطفال من ضمن المحتجزين تعسفياً 13 طفلاً، بينما بلغ عدد النساء المعتقلات تعسفياً 11 سيدة.

ويعرض التقرير حصيلة عمليات الاعتقال التَّعسفي/ الاحتجاز التي سجلها في شباط 2022 على يد أطراف النِّزاع والقوى المسيطرة في سوريا، ويستعرض أبرز الحالات الفردية وحوادث الاعتقال التَّعسفي والاحتجاز

وأشارت الشبكة السورية لحقوق الانسان، أن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري لا يمكن أن تشكِّل ملاذاً آمناً للمقيمين فيها، وليست ملاذاً آمناً لإعادة اللاجئين أو النازحين فأجهزة أمن النظام السوري لم تتوقف عن ملاحقة واستهداف المدنيين.

ومن جهة أخرى سجل التقرير استمرار قوات سوريا الديمقراطية في سياسة الاحتجاز التعسفي والإخفاء القسري فيشباط، ورصد حملات دهم واحتجاز جماعية استهدفت مدنيين بذريعة محاربة خلايا تنظيم داعش، بعض هذه الحملات جرى بمساندة مروحيات تابعة لقوات التحالف الدولي.

كما أكد تقرير الشبكة السورية. أن فصائل المعارضة المسلحة/الجيش الوطني تنفذ عمليات احتجاز تعسفي وخطف لمدنيين قادمين من مناطق سيطرة النظام السوري، كما رصد التقرير حالات احتجاز جرت على خلفية عرقية.

مشاهدات 5,398 

زر الذهاب إلى الأعلى