fbpx
الرئيسيةمحلي

أكثر من 200 طالب ومعلم قتلهم الزلزال في جنديرس شمال سوريا وحدها!

أكثر من 200 طالب ومعلم قتلهم الزلزال في جنديرس شمال سوريا وحدها!

أكثر من 200 طالب ومعلم قتلهم الزلزال في جنديرس شمال سوريا وحدها!

أكثر من 200 طالب وطالبة و25 معلما ومعلمة في جنديرس وحدها، هم حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مدن الشمال السوري، كما تسبب بتدهور القطاع التعليمي في ريفي حلب الشمالي والشرقي بعد تضرر مئات المدارس والمراكز التعليمية.

وقال رئيس المكتب التعليمي في المجلس المحلي لمدينة جنديرس، رياض الجاسم، إن الزلزال تسبب بالضرر لنحو 16 ألف و 500 طالب وطالبة في جنديرس وريفها، وهم اليوم خارج مقاعد الدراسة ومعظمهم في المخيمات والقرى في ضواحي جنديرس“.

وأوضح أن عدد التلاميذ الذين توفوا من جراء الزلزال في المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية نحو 200 طالب وطالبة، كما توفي 25 معلماً ومعلمة من الكوادر التعليمية والتدريسية من جراء الزلزال المدمر، بالإضافة إلى تضرر 24 مدرسة في جنديرس وريفها، بحسب ما نقل عنهتلفزيون سوريا“.

ومن جهته، أكد وزير التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة، جهاد حجازي، أن عدد المدارس التي تصدعت جدرانها بلغ 395 مدرسة، بينما خرجت عن الخدمة نحو 11 مدرسة وتحتاج إلى ترميم، وتحولت نحو 450 مدرسة إلى مراكز إيواء للمواطنين المتضررين من الزلزال.

وبحسب الوزير، فقد بلغ عدد الوفيات من الكوادر التعليمية 44 شخصا، و60 آخرين تعرضوا للإصابة، فيما بلغ عدد الوفيات من الطلاب 626 شخصا، و 1041 آخرين أصيبوا من جراء الزلزال، وأشار إلى أن عدد الطلاب الذين باتوا بلا مأوى يبلغ أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة من أصل 265 ألف طالب لا يستطيعون العودة إلى مدارسهم في الوقت الحالي.

المصدر: الحدث سوريا

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى