أخر الأخبار

ميليشيات موالية لتركيا في عفرين تعتقل مدنيين من أجل الفديات المالية!

ميليشيات موالية لتركيا في عفرين تعتقل مدنيين من أجل الفديات المالية!

اعتقلت دورية تابعة لميليشيا فيلق الشام التابع للمخابرات التركية، في 9 ديسمبر/كانون الأول الجاري، مواطنين اثنين من أهالي قرية فافرتين في ناحية شيراوا بريف عفرين واقتادتهم إلى مقرات الميليشيا، وطالبت ذويهم بدفع فدية مالية 2500 ليرة تركية مقابل إطلاق سراحهم.


واعتقلت دورية مشتركة للأمن السياسي وميليشيا فيلق الشام في عفرين، خمسة مواطنين من أهالي قرية غزاوية بناحية جنديرس بتاريخ 8 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بتهمة خضوعهم للخدمة الإلزامية إبان سيطرةالإدارة الذاتيةعلى مدينة عفرين، رغم مرور 4 سنوات على احتلال عفرين، وطالبت ذوي المعتقلين بدفع فدية مالية مقابل إطلاق سراحهم وتسوية أوضاعهم.


وفي جديد انتهاكات ميليشيا فرقة الحمزة، وهي فصيل بارز ضمن ما يسمى الجيش الوطني وتتبع مباشرة للحكومة التركية، فقد فرضت الميليشيا أتاوة مقدارها خمسة آلاف دولار أمريكي على مواطن من أهالي قرية الباسوطة تحت تهديد السلاح والقتل في حال عدم دفعها، تمكنت عائلته من جمعها ودفعها خوفاً على حياة ابنهم.


وأما ميليشيا أحرار الشرقية في عفرين، المصنفة على قوائم الارهاب الأمريكية، اعتقلت الميليشيا مواطن من عشيرة العميرات خلال الأسبوع الفائت، واقتياده إلى مقر الفصيل الأمني، دون معرفة التهمة الموجهة إليه، وأطلق سراحه في وقت سابق بعد دفع فدية مالية، واستولت الميليشيا على منزله ومزرعة الأبقار التي يملكها.

المصدر: المرصد السوريمراصد حقوقية في عفرين

مشاهدات 2,060 

زر الذهاب إلى الأعلى