أخر الأخبار

باركليز: الليرة التركية متجهة لمزيد من الانهيار وستبلغ 16 ليرة تركية مقابل دولار واحد

باركليز: الليرة التركية متجهة لمزيد من الانهيار وستبلغ 16 ليرة تركية مقابل دولار واحد

كشفت شركةباركليزالعالمية، والمتخصصة بالتعاملات المالية، عن توقعات قياسية لليرة التركية بالنسبة للدولار، مع استمرار تدخل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في السياسية المالية لبلاده.

وتتوقع المجموعة المالية الرائدة في العالم بمجال الخدمات المصرفية وإدارة الثروات، أن يصل سعر الدولار إلى 16 ليرة تركية في الأشهر الأولى من عام 2022.

وذكر خبراء المال والاستثمار في الشركة العالمية، ارتفاع التضخم في تركيا بشكل حاد إلى 30 في المائة في الأشهر المقبلة، مع استمرار انهيار العملة التركية أمام الدولار.

وأعلنت الشركة عن توقعاتها لأسعار الفائدة في تركيا، مشيرة إلى استمرار خفض سعر الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس في اجتماع البنك المركزي التركي في ديسمبر، وتعتقد الشركة أنه سيكون هناك تخفيض آخر بمقدار 100 نقطة أساس في يناير 2022.


وفي استطلاع أجرته رويترز مع 15 خبير اقتصادي نوفمبر الماضي، توقع الاقتصاديون ارتفاع التضخم في تركيا من نحو 22 في المائة حاليًا إلى 30 في المائة بعد السياسة النقدية وانخفاض قيمة العملة.


وتسود مخاوف من انفجار اجتماعي في تركيا بسبب تردي الوضع الاقتصادي وضعف القدرة الشرائية لدى الأتراك، فيما تواصل حكومة أردوغان سياساتها الغير متوازنة، متجاهلة تردي الوضع المعيشي لمواطنيها.

مشاهدات 7,293 

زر الذهاب إلى الأعلى