أخر الأخبار

واشنطن تفتح تحقيقاً، قطر تمول الحرس الثوري الايراني!

واشنطن تفتح تحقيقاً حول تورط النظام القطري بتمويل الحرس الثوري الايراني!

واشنطن تفتح تحقيقاً، قطر تمول الحرس الثوري الايراني

كشفت صحيفةتايمز أوف إسرائيل، نقلاً عن دبلوماسي إسرائيلي، أن تل أبيب زوّدت واشنطن بمعلومات استخبارية حول التمويل الأخير الذي قدمته قطر إلى الحرس الثوري الإيراني”.

وأشارت الصحيفة نقلاً عن المسؤول الدبلوماسي، أن الرئيس الإسرائيلي المنتهية ولايته، رؤوفين ريفلين، زود واشنطن بالمعلومات الاستخباراتية، وأن المعلوماتأزعجت المسؤولين الأمريكيين في الاجتماع“.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية قوله إن الولايات المتحدة تدرس تلك الاتهامات، حيث قالنحن ندرس هذه المزاعم، مضيفًا أنقطر والولايات المتحدة لديهما شراكة استراتيجية وأمنية قوية لمكافحة الإرهاب“.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية لصحيفةواشنطن إكزامينرفي وقت سابق من هذا الشهر: “نحن نحقق في المزاعم“.

وأكدت إذاعةصوت أمريكاالإخبارية الناطقة باللغة الفارسية عبر مصدر ثان أن إسرائيل قدمت معلومات استخباراتية إلى بايدن حول تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني.

وبحسب بيان للجيش الأمريكي نقلته صحيفةستارز آند سترايبس، تزامن مع اجتماع ريفلين في البيت الأبيض، فإنالولايات المتحدة أغلقت قواعد مترامية الأطراف في قطر كانت تضم مستودعات مليئة بالأسلحة، ونقلت الإمدادات المتبقية إلىالأردن.

واعتبر محللون تلك الخطوة، أنها تعكس مساعي واشنطن للتعامل بشكل أفضل مع إيران، وعكس الأولويات المتغيرة للجيش في المنطقة.

ويواجه النظام القطري اتهامات بتمويل مجموعة واسعة من الدول والحركات الإرهابية، بما في ذلك حزب الله في لبنان وتنظيمداعش، وجبهة النصرة.

ويشارك الحرس الثوري الارهابي في دعم النظام السوري بعملياته العسكرية ضد الشعب السوري منذ عشر سنوات، ويدعم الحرس الثوري نظام الاسد بالميليشيات والسلاح، كما يشارك الحرس الثوري في دعم ميليشيات الحوثي في اليمن ضد اليمنيين.

مشاهدات 2,386 

زر الذهاب إلى الأعلى