أخر الأخبار

طالبان: لا نقبل أن تعاملنا تركيا معاملتها ل “فصائل المعارضة السورية”!

تعامل تركيا مع المعارضة السورية كميليشيات تابعة، أصبح مثل يضرب به بين التنظيمات!

طالبان: لا نقبل أن تعاملنا تركيا معاملتها لفصائل المعارضة السورية“!

عبّر المتحدث باسم حركة طالبان الأفغانيةذبيح اللهعن رفض الحركة أن تعاملهم تركيا كما تتعامل مع فصائل المعارضة السورية، وأن الحركة ترفض بقاء تركيا في أفغانستان والتي أتت إليها تحت مظلة الناتو قبل 20 عاماً”.

وفي تصريح للقدس العربي ورداً على سؤال عن سبب عدم قيام مسؤولي طالبان بزيارة إلى تركيا، على الرغم من زيارتهم للعديد من البلدان، قال المتحدث باسم الحركة: “لا يزال الجانب التركي يعاملنا كما يتعامل مع فصائل المعارضة السورية، علماأن معظم الدول التي نلتقيها في الغرب والدول المجاورة، تطبق علينا بروتوكول الدولة.

 

وآضاف “مع الأسف، نود أن نعبر عن انزعاجنا أيضا إزاء هذه المعاملة من قبل تركيا، يمكننا على الأقل تطوير علاقة مثل علاقتهم مع حكومة طرابلس في ليبيا“.

وتتعامل تركيا مع فصائل المعارضة السورية، كميليشيات تابعة لها، وذلك منذ إدارة تركيا للملف السوري، حيث تستخدمهم حكومة اردوغان في معارك تركيا داخل سوريا وخارج سوريا، حيث أنها نقلتهم الى ليبيا واذربيجان وتسعى لنقلهم الى أفغانستان، والبقية كحرس حدود لها.

كما أن تركيا تدير المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري في شمال سوريا، وتعين وُلاة أتراك لإدارتها، وحيث من المفترض أن تدير تلك المناطق المعارضة السورية، ولكن تركيا لا تتعامل معهم كحكومة سورية، ربما لعدم اغضاب روسيا وربما لأن الحكومات لا تناسب مشروعها التوسعي.

وحذرت حركةطالبان، تركيا، من إبقاء قواتها في أفغانستان، إذ يشار إلى أن الجنود الأتراك المنتشرين بأفغانستان بمهمةالدعم الحازمبقيادة الناتو يبلغ عددهم 500 جندي.

اقرأ أيضاً تركيا تحشد مرتزقة المعارضة السورية لإرسالهم إلى أفغانستان

مشاهدات 1,580 

زر الذهاب إلى الأعلى