أخر الأخبار

الجيش اللبناني: التوتر في لبنان يتجه للتصعيد

الجيش اللبناني: الوضع يزداد سوءاً والأمور آيلة إلى التصعيد

الجيش اللبناني: التوتر في لبنان يتجه للتصعيد

حذّر قائد الجيش اللبناني، الجمعة، أن الوضع في لبنان يتجه إلى التصعيدعلى ما يبدوإثر اعتذار سعد الحريري عن تشكيل الحكومة.

ونقل الجيش اللبناني عبر حسابه الرسمي علىتويترعن العماد جوزاف عون قوله: “يبدو أن الوضع يزداد سوءاً والأمور آيلة إلى التصعيد لأننا أمام مصير سياسي واجتماعي مأزوم“.

وقال قائد الجيش: المجتمع الدولي يراهن على الجيش اللبناني لأنه العمود الفقري للبنان وعامل استقراره وكل ذلك بفضلكم.

وأضاف: “الجميع يعلم أن المؤسسة العسكرية هي الوحيدة التي لا تزال فاعلة، والجيش هو الرادع للفوضى، ما نعيشه اليوم هو أزمة مرحلية وستمر“.

وقال قائد الجيش مخاطباً تجمع عسكري في بعلبك : “مسؤوليتنا كبيرة في هذه المرحلة، ومطلوب منا المحافظة على أمن الوطن واستقراره ومنع حصول الفوضى، ونسعى بكل جهودنا عبر التواصل مع الدول الصديقة والشقيقة، إلى طلب المساعدات وتوفيرها لكم“.

ويشهد لبنان احتجاجات شعبية لليوم الثاني على التوالي، على اثر تردي الاوضاع المعيشية والاقتصادية، والارتفاع الجنوني في سعر صرف الدولار في السوق الموازية، وارتفاع أسعار المواد الغذائية، وفقدان المازوت والمحروقات، والتقنين القاسي بالكهرباء.

وحصلت اشتباكات بين الجيش ومحتجين في منطقة جبل محسن شمال لبنان بعد قطع المحتجين طريق سكة الشمال، وفي طرابلس أحرق المحتجون إطارات لقطع الطرق الواصلة الى ساحة النور.

واشتعلت الاحتجاجات الشعبية في لبنان، عل، خلفية اعتذار الرئيس المكلف ⁧‫سعد الحريري‬⁩ عن تشكيل الحكومة اثر خلافات مع الرئيس اللبناني، مما أدى ذلك الى ارتفاع غير طبيعي في سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية.

اقرأ أيضاً احتجاجات شعبية في لبنان وتصادم مع الجيش

مشاهدات 1,659 

زر الذهاب إلى الأعلى