fbpx
الرئيسيةدوليعاجل

ببغاء ينقذ أسرة تركية من الزلزال!

ببغاء ينقذ أسرة تركية من الزلزال!

ببغاء ينقذ أسرة تركية من الزلزال!

يوم بعد الاخر، تذهلنا حكايات الناجين من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا، فجر الاثنين 6 فبراير، فلكل ناجي من الزلزال قصة مختلفة عن قصة الآخر، فيها من العبر والدروس الكثير سواء كانت حكاية انسانية او مؤلمة جداً.

وأحد هذه الحكايات، قصة ببغاء أنقذ عائلة تركية من الكارثة المدمرة، دعونا نتعرف عليها!

ببغاء أنقذ عائلة الزلزال

حسب موقع metro-co-uk، فأسرة الشاب التركي مصطفى سيمين، كانت تملك ببغاء يدعونهمافيسمغرد، وامتلكته العائلة من فترة قصيرة.

وكانت تبدو تغريدات الببغاء وصوته الشجي عادية حتى يوم الزلزال حيث تحولت تغريدات الطائر الجميل العذبة فجأة، حتى يوم الزلزال الذي ضرب تركيا فجر الاثنين 6 فبراير.

وفي ذلك اليوم، وبشكل غير عادي لصيحات وضوضاء غريبة أذهلت الأسرة التركية لتستيقظ منزعجة على الفوضى المزعجة الناتجة عن صياح الببغاء ورفرفته بأجنحته بشكل غير اعتيادي.

وفي الوقت الذي استيقظت فيه الأسرة شعرت بالزلزال في لحظاته الأولى، والذي جعلها تتحرك في الوقت المناسب للفرار من منزلها قبل دقائق من بدء اشتداد الاهتزاز للأرض في بازارجيك.

وحيث تعتبر منطقة بازارجيك، هي مركز الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة والذي ضرب جنوب تركيا فجر الاثنين، فإن صحيات الببغاء المزعجة أنقذت العائلة من كارثة مهولة.

أيقظت الضوضاء الأسرة بالكامل من نومها، لذا تمكنوا من التسابق إلى باب المنزل الخارجي بمجرد بدء الهزات الأرضية.

يقول مصطفىبفضل الطائر لم يتمكن الزلزال منالافتًا أن الأسرة اشترت ببغاء صغيرمافيسقبل ثلاثة أشهر، وعلى الرغم من جمال صوته إلا أنه لم يكن يغرد كثيرًا حتى ذلك الحين.

ويؤكد مصطفى، الذي يملك الببغاء، لوكالة أنباء الأناضول إن الكلاب التي كانت تملكها الأسر خارج منزلها بدأت أيضًا في النباح وإصدارأصوات غريبةقبل الزلزال، والذي دفعهم للهروب والنجاة بأرواحهم.

ويُعد الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، ودمر آلاف المنازل وأودى بحياة أكثر من 45 ألف شخص أسوأ كارثة حديثة لكلا البلدين مع توقع زيادة عدد الوفيات.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى