fbpx
تكنولوجيا

جوجل تبدأ في طرح (google bard) منافسها لـ (ChatGPT)

جوجل تبدأ في طرح (google bard) منافسها لـ (ChatGPT)

جوجل تبدأ في طرح (google bard) منافسها لـ (ChatGPT)


أعلنت
Google مؤخرًا عن توفر google bard ، منافس روبوت المحادثة الشهير ChatGPT، ولكن من المحتمل أنك لن تتمكن من الوصول إلى المنتج على الفور، حيث بدأت الشركة الآن بإصدار محدود.

ويمكن للزوار من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة التسجيل للحصول على قائمة انتظار على bard.google.com، وفقًا للشركة الناشئة، فإن Bard هيتجربة مبكرة تسمح لك بالتعاون مع الذكاء الاصطناعي التوليدي.”

google bard هو روبوت محادثة تم تطويره باستخدام نموذج لغة واسع، مشابه لـ ChatGPT من OpenAI و Bing chatbot من Microsoft، وستجيب google bard على أسئلتك، ويمكنك طرح المزيد من الأسئلة إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التوضيح.

يمكن أن تساعدك Bard على أن تصبح أكثر إنتاجية ، وتطوير الأفكار بسرعة أكبر ، وإرضاء فضولك، في تصريح لنائب رئيس Google للمنتج Bard.

كما صرح ايلي كولينز ، نائب الرئيس للبحوث في Google أنهقد تطلب من Bard تقديم أفكار لتحقيق هدفك المتمثل في قراءة المزيد من الكتب هذا العام، أو شرح فيزياء الكم بعبارات بسيطة، أو إلهام إبداعك من خلال كتابة مدونة “.

ولم يكن هناك الكثير مما يمكن رؤيته عندما قدمت Google في الأصل Bard الشهر الماضي بخلاف منشور مدونة مطول من قبل الرئيس التنفيذي لشركة Google Sundar Pichai، ونسخة خفيفة الوزن ومحسّنة من Google LaMDA (نموذج اللغة لتطبيقات الحوار) ، وهو أساس النموذج المستخدم في Bard.

وقامت Google بتضمين بعض لقطات شاشة لمنتج chatbot الخاص بها في منشور المدونة الخاص بها، وأول ما يراه المستخدمون هو مربع محادثة فارغ به بيان إخلاء المسؤولية ،قد يعرض Bard معلومات خاطئة أو تحريضية لا تمثل آراء Google” تحتها مباشرة.

وعلى الرغم من وجود بعض الأمثلة على المطالبات، إلا أن المستخدمين أحرار في إدخال أي معلومات في منطقة النص، ثم يتم تحميل الحل بواسطة Bard وعرضه مرة واحدة.

وعلى الرغم من أن Bard لا تكتب استجابة كلمة بكلمة، إلا أن Google تدعي أنها تعمل بشكل مشابه تمامًا لبرامج الدردشة الأخرى التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وباستخدام الكلمات التي قبلها، فإنه يولد الكلمة التالية.

ويمكنك إعطاء الرد إبهاماً لأعلى أو لأسفل، أو بدء مناقشة جديدة، أو النقر فوق الزر “Google It” للانتقال إلى صفحة بحث Google أسفل الرد.

ولا يحتوي Bard على حواشي سفلية مع روابط لمصادر الويب كما هو الحال في Bing chatbot من Microsoft، يمكنك التحقق من صحة الرد باستخدام تلك الحواشي السفلية، وإذا كان رد Bard لا يرضيك، فإن Google تسمح لك أيضًاً بتصفح العديد من ردود الفعل على نفس السؤال، ولتحميل ردود إضافية، انقر على الرابطمشاهدة المسودات الأخرىفي الزاوية اليمنى العليا.

ويوجد Bard الآن بشكل مستقل عن محرك بحث Google، وستثير Bard بلا شك بعض المناقشات حول الانتحال والعلاقة بين Google والمواقع الخارجية، نظرًا لأن Google تحاول بالفعل تقديم إجابات فورية على Google.com دون مطالبة المستخدمين بزيارة موقع ويب آخر، فهذه ليست مشكلة جديدة تمامًا.

بعبارة أخرى ، الإصدار المحدود من Bard اليوم هو مجرد بداية لعملية مطولة، عندما يكون المنتج متاحًا بشكل عام، سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيفية تفاعل المستخدمين معه وكذلك كيفية تفاعل الجهات التنظيمية ومنتجي المحتوى مع عرض Google الجديد.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى