fbpx
تكنولوجيامنوعات

واتساب تحذر من أحدث طرق الاحتيال عبر التطبيق الشهير!

واتساب تحذر من أحدث طرق الاحتيال عبر التطبيق الشهير!

واتساب تحذر من أحدث طرق الاحتيال عبر التطبيق الشهير!

  • رسائل مجهولة على الواتساب
  • عدم استقبال رسائل الواتس اب من رقم غريب
  • تجيني أرقام غريبة على الواتس
  • رسائل واتس من أرقام غريبة

استقبال رسائل من أرقام مجهولة تطلب القيام بأعمال معينة مقابل مبلغ من المال، أو يدعي مُرسلها أنه من أقارب هذا المستخدم وقد وقع في ورطة ويطلب أن يرسل له مبلغًا من المال حتى يتمكن من الخروج من ورطته.

كثرت في الآونة الأخيرة الحيل الخادعة وطرق الاحتيال التي يتعرض لها مستخدمو تطبيق المحادثة الشهيرواتساب، الأمر الذي يؤدي إلى تسريب معلوماتهم الشخصية والمالية.

وكان أحدث طرق الاحتيال عبر واتساب، استقبال رسائل من أرقام مجهولة تطلب القيام بأعمال معينة مقابل مبلغ من المال، أو يدعي مُرسلها أنه من أقارب هذا المستخدم وقد وقع في ورطة ويطلب أن يرسل له مبلغًا من المال حتى يتمكن من الخروج من ورطته.

وقدمت شركةواتسابتحذيرا عاجلا من رسالة خادعة على تطبيقواتساب، بعد أن استقبلت عددًا كبيرًا من شكاوى المستخدمين، يوضحون استقبالهم لرسائل من أرقام غريبة، تطلب منهم القيام بمهام معينة مقابل الحصول على مبلغ من المال،إلا أنها رسائل خادعة تهدف إلى الحصول على بياناتهم الشخصية والمالية لسرقتها.

وأوضح مستخدموواتسابفي شكواهم أن الرسائل الخادعة التي يستقبلونها غالبًا ما تكون من أرقام من دول الهند وباكستان وفيتنام تطلب منهم القيام بأمر معين مقابل الحصول على الأموال عبر تطبيقات تحويل الأموال العالمية، وأنهم بمجرد الرد على الرسائل وتنفيذ المطلوب بها يتحول الأمر إلى نصب واحتيال إلكتروني، وأحيانًا يطلب الرقم الغريب الدخول على رابط معين، يحتوي على أنشطة وبرامج ضارة.

وحذر خبراء من الضغط كذلك على اي روابط يرسلها أشخاص مجهولون، حيث أنها قد تعرض هاتفك الى الاختراق وتسريب معلوماتك الشخصية للشخص المجهول، الذي قد يعرضك للابتزاز لاحقاً.

ورد التطبيق الشهير على شكاوى مستخدميه، من خلال خاصية القصص أو ستوري طالبًا منهم الإبلاغ عن مثل هذه الرسائل بمجرد استقبالها، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الضغط مطولًا على الرسالة التي وصلت من المستخدم الغريب.

اختيار الثلاث نقاط أعلى التطبيق.

ثم الضغط على إبلاغ أو Report.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى