أخر الأخبار

المرصد السوري يحذر من كارثة انسانية في ادلب بغطاء روسي وضوء أخضر تركي

قوات النظام السوري استقدمت تعزيزات عسكرية إلى محيط مدينة إدلب وجبلالزاوية، والأتراك يستنفرون لشن هجوم ضد القوات الكردية.

قوات النظام السوري استقدمت تعزيزات عسكرية إلى محيط مدينة إدلب وجبل الزاوية، والأتراك يستنفرون لشن هجوم ضد القوات الكردية.

وحذر المرصد السوري لحقوق الإنسان، من وقوع كارثة إنسانية أشبه بـالمرحقةفي حال أقدمت قوات النظام و بغطاء روسي على عمل عسكري في جبل الزاوية ومدينة ادلب.

وأشار المرصد السوري أن مدينة ادلب والمناطق المحيطة بها، وصولًا إلى جبل الزاوية، تأوي أكثر من مليون ونصف نسمة من السوريين، معظمهم من النازحين من مناطق سورية شتى.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان وصول تعزيزات عسكرية جديدة لقوات النظام السوري، مؤلفة من عشرات الحافلاتعلى متنها جنود ودبابات وراجمات صواريخ، إلى منطقة معرة النعمان ومحاور القتال في جبل الزاوية جنوبي إدلب، وسراقب شرقي ادلب على طريق M4.

ويأتي ذلك في ظل التصعيد من قِبل إعلام النظام السوري حول بدء معركة قريبة في ادلب، تزامنًا مع حديث الرئيس التركي عن بدء عمل عسكري في شمال سوريا تستهدف مناطقالإدارة الذاتيةوسط تخوف من وجود اتفاق غير معلن بين الرئيسين الروسي والتركي على مقايضة مناطق بإدلب، مقابل مناطق في شمال وشمال شرق سوريا.

اقرأ أيضاً النظام السوري يحشد على ادلب وتركيا تحشد ضد الأكراد، بوادر صفقة جديد تلوح بالأفق؟

مشاهدات 1,793 

زر الذهاب إلى الأعلى