أخر الأخبار

(فيديو) المئات من العمال الأجانب في قطر يتظاهرون ضد الانتهاكات والعمل بدون أجر!

(فيديو) المئات من العمال الأجانب في قطر يتظاهرون ضد الانتهاكات والعمل بدون أجر!

تظاهر المئات من العمال الأجانب في العاصمة القطرية الدوحة، السبت، احتجاجًا على سوء المعاملة والانتهاك الممارسة ضدهم وعدم صرف أجورهم للشهر الثالث على التوالي.

واحتج المئات من العمال الأجانب، العاملين لصالح الحكومة القطرية في تجهيز ملاعب مونديال قطر 2022، على الأوضاع الصحية السيئة في المساكن المخصصة لهم والتي تفتقر لأدنى معايير الص والسلامة خاصة مع انتشار وباء كورونا.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، أعدادًا كبيرة للعمال الأجانب يهتفون ويرددون شعارات ضد انتهاكات الحكومة القطرية الممارسة ضدهم.

وذكرت مصادر أن العمال أعلنوا هن اضرابهم عن العمل منذ يوم السبت، وحتى تحسين أوضاعهم المعيشية وصرف رواتبهم.

وتعتمد قطر على العمالة الأجنبية، ومعظمهم من الهند وباكستان ونيبال وسريلانكا وبنجلاديش، إلا أنها واجهت انتقادات دولية ومن منظمات معنية بحقوق الإنسان، بسبب الأوضاع السيئة التي يعيش فيها هؤلاء.

وقالت هيومن رايتس ووتش أن الاجراءاتالاصلاحيةالتي اتخذتها قطر لتحسين أوضاع العمالة الأجنبية غير كافية ولم تجدي نفعاً.

وقالت منظمة العفو الدولية من قبل: إن معسكرات العمل في قطر مزدحمة للغاية وتفتقر إلى مقومات الحياة الأساسية، مما يعني أن هؤلاء العمال سيكونون حتمًا أقل قدرة على حماية أنفسهم من الفيروس.

وأشارت منظمات دولية وصحف غربية في تقارير سابقة أن الآلاف من العمال الأجانب، العاملين ضمن تجهيزات ملاعب مونديال قطر 2022، قد لقوا حتفهم في ظروف العمل الشاقة وأن الحكومة القطرية قد أخفت تقارير الوفاة الحقيقية.

مشاهدات 1,900 

زر الذهاب إلى الأعلى