fbpx
الرئيسيةدوليعاجلمحلي

جثث أكثر من 900 سوري قتلوا في زلزال تركيا تصل إلى سوريا

جثث أكثر من 900 سوري قتلوا في زلزال تركيا تصل إلى سوريا

جثث أكثر من 900 سوري قتلوا في زلزال تركيا تصل إلى سوريا

آلاف الضحايا في زلزال تركيا هم من السوريون

يبدو أنه قد كتب على السوريين الموت أينما حلوا، حتى وهم يبحثون عن الأمان في دول أخرى، ففي مشهد تقشعر لها الأبدان، جرى نقل جثامين مئات الضحايا السوريين ممن قتلوا في زلزال تركيا، إلى بلدهم الأم ليدفنوا هناك.

ووصلت جثامين 600 سوري ممن قضوا في الزلزال في تركيا إلى الأراضي السورية عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، مع وجود المزيد من الجثث التي في طريقها للدخول خلال الساعات القادمة.

وبحسب المصادر، فإن غالبية الضحايا قد قضوا جراء الزلزال الذي ضرب منطقة أنطاكيا التركية، التي كان لها النصيب الأكبر من كارثة الزلزال، ويقطنها آلاف السوريين.

 وجرى نقل جثامين الضحايا، مساء الخميس، إلى مشفى مدينة الريحانية وتجهيزها لنقلها إلى الأراضي السورية، وبذلك يرتفع عدد جثامين الضحايا السوريين الذين تم إدخالهم إلى سوريا إلى 975.

حيث تم إدخال 375 جثمان نحو الأراضي السورية خلال الساعات الفائتة، ودخل منها عبر معبر باب الهوى 340 جثمان ومن معبر الحمام بريف جنديرس 15 جثمان ومن معبر جرابلس 20 أخرى.


ووفقاً للمرصد السوري، فإن من بين الضحايا نحو 18 من مناطق الرقة وعين العرب (كوباني) ومدينة منبج شرقي حلب، حيث وصلت جثاميهم عبر دفعتين إلى مناطق نفوذمجلس منبج العسكريعبر معبر عون الدادات.

المصدر: المرصد السوري

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى