fbpx
أخبار اللاجئينالرئيسيةعاجل
أخر الأخبار

مليار دولار استثمارات السوريين في مصر

مليار دولار استثمارات السوريين في مصر

كشفت المنظمة الدولية للهجرة عن العدد الحالي للمهاجرين الدوليين المقيمين في جمهورية مصر، والدي وصل إلى 9 ملايين مهاجر ولاجئ.

وتعتبر المنظمة الدولية للهجرة أن المهاجر هو «أي شخص يتحرك أو ينتقل عبر حدود دولية أو داخل دولة بعيدًا عن مكان إقامتهالمعتاد، بغض النظر عن الوضع القانوني للشخص، وما إذا كانت الحركة طوعية أو غير طوعية، وما هي أسباب الحركة أو ماهي مدة الإقامة.

وأوضحت المنظمة، أن العدد الحالي للمهاجرين الدوليين المقيمين في مصر هو 9،012،582 مهاجرًا، أي ما يعادل 8.7٪ من السكان المصريين، والذي يبلغ 103،655،989.

وأظهرت البيانات التي تم جمعها من السفارات والدراسات التي قامت بها المنظمة أن أكثر من ثلثي المهاجرين لمصر 37٪، يعملون في وظائف ثابتة وشركات مستقرة، ما يشير إلى أن المهاجرين في مصر يسهمون بشكل إيجابي في سوق العمل ونمو الاقتصاد.

وقالت المنظمة إن السوريين، يشكلون 17٪ من أعداد المهاجرين الدوليين في مصريعتبرون من أفضل الجنسيات التي تساهم بشكل إيجابي في سوق العمل والاقتصاد المصري، لافتة إلى أن حجم الأموال، التي استثمرها 30 ألف مستثمرسوري، مُسجل في مصر بنحو مليار دولار“.

ونوهت المنظمة أنه قد يُنظر إلى الخطاب الإيجابي للحكومة المصرية تجاه المهاجرين واللاجئين على أنه عامل جذب للمهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء مؤخرًا إلى مصر

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى