أخر الأخبار

السوريون في تركيا يُوظّفون 500 ألف شخص باستثمارات بلغت 10 مليار$ (تفاصيل)

السوريون في تركيا يُوظّفون 500 ألف شخص باستثمارات بلغت 10 مليار$ (تفاصيل)

تجاوزت استثمارات رجال الأعمال السوريين في تركيا 10 مليارات دولار، وتجاوزت مساهمتهم في الصادرات 3 مليارات دولار، وذلك بحسب صحيفة turkiye gazetesi.

وقال رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين العرب (ذات الغالبية السورية) صالح عصفور: “نصدر إلى 50 دولة، وهدفنا هو تجاوز 10 مليارات دولار“.

وأضاف عصفور للصحيفة التركية: “في العام الماضي، دعمنا صادرات تركيا بأكثر من 3 مليارات دولار، ونوفر فرص عمل لـ 450 إلى 500 ألف شخص في تركيا، وجزء كبير منهم من الأتراك“.

وأشار عبد الغفور صالح عصفور: “كانت حلب واحدة من مراكز الإنتاج والتجارة القليلة في العالم، وحاليًا تم نقل هذه الإمكانات إلى تركيا إلى حد كبير“.

وبحسب رجل الأعمال السوريعصفورفإن هناك 3000 رائد أعمال سوري مسجل في غرفة التجارة في غازي عنتاب وحدها، وهناك 101 شركة في غرفة الصناعة و 1445 شركة مسجلة لدى رابطة مصدري جنوب شرق الأناضول، وهذه الأرقام تتزايد باطراد.

وتتنوع الشركات السورية في قطاعات المنسوجات والبلاستيك والأحذية والنعال والسجاد والخدمات اللوجستية والخدمات،خاصة في غازي عنتاب وشانلي أورفا ومرسين وإسطنبول وهاتاي وكيليس وأضنة، وتصدر لخمسين دولة حول العالم، وذلك أيضاً بحسب رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين العرب.

مشاهدات 15,033 

زر الذهاب إلى الأعلى