fbpx
أدعية إسلاميةدوليمنوعات

السعودية تعلن بدء موسم العمرة رسمياً

السعودية تعلن بدء موسم العمرة رسمياً

السعودية تعلن بدء موسم العمرة رسمياً
  • العمرة بعد الحج
  • العمرة كم يوم
  • متى يبدء موسم العمرة؟
  • العمرة للسوريين في الأردن
  • تكلفة العمرة 2023
  • هل مسموح العمرة للسوريين 2023

أعلنت وزارة الحج والعمرة، مساء الثلاثاء، بدء موسم العمرة بعد تنظيمناجحللحج.

جاء ذلك في بيان للوزارة، نقلته وكالة الأنباء السعودية، بعد أقل من أسبوع، من بدء إصدار تأشيرات أداء العمرة.

وأفادت الوزارة، وفق البيان ذاته، بـبدء موسم العمرة من خلال إصدار التصاريح اللازمة عبر تطبيقي (نُسُك) أو (توكلنا)، للمواطنين والمقيمين، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها“.

وتأتي تلك الخطوةبعد إعلان الوزارة نجاح موسم الحج؛ بهدف تمكين المزيد من المسلمين من أداء مناسك العمرة والزيارة، وفق البيان ذاته.

ويُعدّ تطبيق نُسُك أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، لتمكينهم من إصدار التصاريح اللازمة لاداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة، وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية، لضمان توفير اجواء روحانية وآمنة.

فيما يُعنى تطبيق توكلنا، من التحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح، وفق المصدر ذاته.

وكانت الوزارة أعلنت في 5 يوليو/ تموز الجاري عن بدئها إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة، من خلال تقديم طلب عبر منصة نُسُك الإلكترونية الرسمية، على أن يكون موعد قدومهم للمملكة ابتداء من غُرّة محرم 1445 هـ (فلكياً يوافق 19 يوليو الجاري وينتظر أن يحدد وفق رؤية شرعية)”.

ومنصة نسكتتميز بتسهيل إجراءات قدوم المسلمين كافة من بقاع العالم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وإتاحة اختيارخدمات السكن والإقامة والتنقل“.

تكلفة العمرة للسوريين 2023

تكلفة العمرة من سوريا 2023

طريقة العمرة للسوريين 2023

طريقة العمرة من سوريا 2023

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن بدء إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة، من خلال تقديم طلب عبر منصة نُسُك الإلكترونية الرسمية، على أن يكون موعد قدومهم للمملكة ابتداء من غُرّة محرم 1445 هـ (فلكياً يوافق 19 يوليو الجاري وينتظر أن يحدد وفق رؤية شرعية)”.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى