أخر الأخبار

صحيفة تركية تكشف موعد بدء العمليات العسكرية التركية

صحيفة تركية تكشف موعد بدء العمليات العسكرية التركية

كشفت صحيفةحرييتالتركية، أن العملية العسكرية التركية المرتقبة ضد قواتسوريا الديمقراطية” (قسد)، ستبدأ خلال هذا الأسبوع في شمال سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مراسلين زاروا منطقة العمليات أنالنشاط العسكري ازداد بشكل ملحوظ في المنطقة“.

وأوضحت الصحيفة أنوحدات تركية عسكرية انتشرت على الخطوط الأمامية في مدينتي منبج وتل رفعت بانتظار أوامر البدء بالعملية، متوقعة أن يصدر قرار التنفيذ خلال هذا الأسبوع.

وبحسب الصحيفة، فإن سلاح الجو التركي استهدف مواقعحزب العمال الكردستانيالمحظور في تركيا بمناطق تل رفعت ومنبج، لمنع تصاعد الهجمات.

وقالت الصحيفة أن الهدف من العملية العسكرية التركية هوتطهير المنطقتين من المسلحين، وإعادة 500 ألف مواطن إلى أماكن إقامتهم“.

واليوم الأربعاء، أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ضرورةتطهير سوريا من التنظيمات الإرهابيةالتي تهدد وحدة أراضيها وأمن تركيا، وفق قوله.

وخلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، عقب لقائهما في أنقرة، طالب الوزير التركي كلاً من الولايات المتحدة وروسيا، بالوفاء بالالتزامات التي تنص على إبعادقوات سوريا الديمقراطية” (قسد) مسافة 30 كيلومتراً من الحدود السورية التركية.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن العملية التركية ستستهدف بشكل أساسي منطقتي منبج وتل رفعت، بهدفتطهيرهما من وجود التنظيمات المرتبطة بحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية“.

مشاهدات 9,070 

زر الذهاب إلى الأعلى