أخر الأخبار

اليمن،، ميليشيات الحوثي تنفذ اعدامات ميدانية في الحديدة

اليمن،، ميليشيات الحوثي تنفذ اعدامات ميدانية في الحديدة

قال بيان صادر عن وزارة حقوق الإنسان اليمنية، مساء الأربعاء، إنميليشيات الحوثي تمارس عمليات انتقام واسعة بحق السكان في مناطق التحيتا والجاح والنخيلة والطايف والطور والمجيلس بمحافظة الحديدة“.

وأكد البيان أن عمليات الانتقام ضد المدنيين شملت القتل والسحل والذبح والتمثيل بجثث الأسرى، وعمليات الإعدام والتعذيب والعنف ضد السكان، وتشريد المدنيين قسراً بوحشية مروّعة، والاعتداء عليهم وعلى الأعيان المدنية بشكل مباشر.

واتهمت وزارة حقوق الانسان اليمنية، ميليشيات الحوثي بتنفيذ هجمات عشوائية أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، وتدمير أعيان مدنية أو إلحاق الأضرار بها.

وكشفت وزارة حقوق الإنسان أنها وثقت عملياتتعذيب لمدنيين لم يكونوا مشتركين مباشرين في أي أعمال قتالية وكذلك المقاتلين الأسرى وسوء معاملتهم، والتي تبين وحشية هذه الميليشيات الحوثية وعناصرها المدعومة من إيران“.

وأشارت إلى نزوح وفرار آلاف المدنيين خوفاً من الأعمال الانتقامية للحوثيين.

ووجهت الحكومة اليمنية نداء عاجلا إلى الأمم المتحدة والمنظمات والبعثات الدولية العاملة في اليمن من أجل إيقاف جرائم الإعدامات الجماعية وحملة الانتقام الواسعة التي تنفذها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين في عدة مناطق بمحافظة الحديدة، غربي البلاد.

المصدر: العربيةوكالات

مشاهدات 1,616 

زر الذهاب إلى الأعلى